الجمعة، 9 فبراير 2018

أقوال عن المحبة بين الناس

المحبة هي من الله سبحانه وتعالى وأيضاً على الإنسان التقرب من الآخرين ويحببهم بنفسه، وهنا سوف نذكر لكم أقوال عن المحبة بين الناس.








أقوال عن المحبة بين الناس :

* إذا أصبح كل الناس أسياداً فمن يدير لنا الطاحونة.


* أن تكون مذنبا في عين الناس خير من أن تكون مذنبا في عين الله.


* يعتقد السارق أن كل الناس لصوص. لا تقد جميع الناس بالعصا نفسها.


* من يتبع كل الناس يصنع ماهو سيء، ومن لا يتبع أحدا يصنع ماهو أسوا.


* أحسن إلى الناس تستبعد قلوبهم.. فطالما استعبد الإنسان إحسان.


* أخوك الذي يحميك في الغيب جاهدا... ويتسر ما تأتي من السوء والقبح ... وينشر مت يرضيك في الناس معلنا.. ويغضي ولا بألو من البر والنصح.


* ألبس أخاك على ما كان عليه من خلق.. وأحفظ مودته بالغيب ما وصلا.. فأطول الناس غما من يريد أخا.. ذا خلة لا يرى في وده خللا.


* لا تنسين تلك العهود فإنما.. سميت إنسانا لأمك ناسب.. فإن نسيت عهودا منك سالفة.. فاغفر فأول ناس أول الناس.


* يؤتى بأنعم أهل الدنيا من أهل النار يوم القيامة، فيصبغ (يغمس) في النار صبغة، ثم يقال: يا ابن آدم، هل رأيت خيرا قط.. هل مر بك نعيم قط.. فيقول: لا والله يا رب.ويؤتى بأشد الناس بؤسا في الدنيا من أهل الجنة، فيصبغ صبغة في الجنة، فيقال له: يا بان آدم، هل رأيت بؤسا قط.. هل مر بك شدة قط.. فيقول: لا والله، ما مر بي بؤس قط، ولا رأيت شدة قط.


* لا يصل الناس إلى حديقة النجاح، دون أن يمروا بمحطات التعب والفشل واليأس، وصاحب الارادة القوية لا يطيل الوقوف في هذه المحطات.


اعلم أن الألم الذي تحيد عنه وتخشى منه، هو في أصله نعمة، لا يعلمها كثير من الناس، فهو يعلمك الصبر ويصقل نفسك، وينذرك بوجود علة في جسدك ويلزمك بأن تكون واقعياً فيجعلك تشعر بآلام الآخرين، وفوق هذا فهو يقربك من خالقك فتشعر بحاجتك الماسة إليه.





ونسأل الله - تعالى - أن يملأ قلوبنا حُبًّا ورحمةً لكل المؤمنين.

والحمد لله في بدءٍ وفي ختمٍ.




0 التعليقات:

إرسال تعليق